أرشيف التصنيف: العالم

مستجدات اخبار السعودية اليوم .. المملكة تعلن عن تأييدها للضربات الأمريكية فى سوريا

اخبار السعودية اليوم الجمعة 12 مايو 2017 , اعلنت المملكة العريبة السعودية اليوم الجمعة عن تأييدها ودعمها الكاملين للضربات الجوية التي وجهتها المقاتلات الأمريكية لمواقع عسكرية للجيش السوري، واصدرت الخارجية السعودية بيانا بهذا الشأن قالت فيه ان المملكة تشيد بالقرار الشجاع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرد على الهجوم بالسلاح الكيماوي على منطقة خان شيخون في سوريا من قبل النظام السوري.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية البيان الذي جاء فيه ان مسؤول بوزارة الخارجية السعودية يعلن عن تأييد المملكة ودعمها الكامل للعملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية مستهدفة قواعد عسكرية للنظام السوري والتي جاءت كرد على استهداف النظام السوري للمدنيين الأبرياء بالسلاح الكيماوي.

مستجدات اخبار السعودية اليوم .. المملكة تعلن عن تأييدها للضربات الأمريكية فى سوريا

وحملت الخارجية السعودية للنظام السوري مسؤولية لهجوم بالسلاح تالكيماوي على منطقة خان شيخون التي راح ضحيتها عشرات المدنيين من ضمنهم اعداد كبيرة من الأطفال.

وتوالت ردد الفعل المنددة بهذه الضربة الجوية والمؤيدة لها من مختلف انحاء العالم، فبينما رفض النظام السوري ومعه الحكومة الروسية والحكومة الايرانية هذه الضربة واعتبراها بمثابة اعتداء سافر على سيادة الدولة السورية، ايدت الضربة كل من تركيا والمانيا وفرنسا واسرائيل وبريطانيا، وحلف شمال الأطلسي.

وقالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سانا” ان الضربة الأمريكية تسببت في مقتل تسعة من المدنيين من ضمنهم اربعة من الأطفال، وقالت الوكالة ان هؤلاء نالتهم الهجمات لوجودهم في قرى قريبة من القاعدة العسكرية المستهدفة، واصيب سبعة اشخاص في هذه العملية.

وقال امين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج ان الحكومة السورية والرئيس السوري بشار الأسد يتحملون مسؤولية الهجمات الأمريكية كاملة وان استخدام السلحة الكيميائية غير مقبول على الاطلاق ولن تمر بدون محاسبات، وابلغ وزير الدفاع الأمريكي بعض الاطراف قبل تنفيذ العملية من ضمنهم ستولتنبرج.

ومن جهة اخرى طالب وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو اليوم الجمعة الطرف الروسي بالتوقف عن التصرف بحسن نية واتخاذ موقف حاسم تجاه الأزمة السورية، وقال انهم جميعا يرفضون التصعيد في سوريا وان على روسيا الانضمام للمباحثات والتفاوض من اجل انهاء هذه الأزمة.

وجاءت كلمة ايرو من مالي حيث كان يجمعه لقاء بنظيره الألماني زيجمار جابرييل، وقال ايرو انهم لا يريدون المزيد من التصعيد في سوريا ولا نريد المخاطرة وقال ان روسيا لا يمكنها ان تتعامل مع حادثة استخدام السلاح الكيماوي بالاساليب الدعائية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه امر بانطلاق هجمات جوية على قاعدة عسكرية سورية انطلقت منها هجمات بالسلاح الكيماوي في الاسبوع الماضي، وطال الهجوم مناطق تسيطر عليها المعارضة في خان شيخون ما تسبب في اعداد كبيرة من الضحايا.

وانطلقت الصواريخ الأمريكية من نوع توماهوك لتصيب مدرج الطائرات ومحطات امداد الوقود الموجودة في قاعدة الشعيرات بمدينة حمص.